هل تقتصر موارد التقية على حالات الخوف ، أو تشتمل موارد التخوف ؟
|
 |
(
القسم :
مسائل متنوعة )
|
 |
السؤال : هل تقتصر موارد التقية على حالات الخوف ، أو تشتمل موارد التخوف ؟ |
|
|
 |
الجواب : تختلف مواردها ، ففي مثل الائتمام لا يتوقف على الخوف بل يستحب ، ويجزئ مع الاتيان بالقراءة ، ويكفي الاخفات حتى في الجهرية .. وأما في المحرمات والافطار في شهر رمضان وما شاكله ، فيتوقف على الخوف ، والله العالم. |
ملاحظة : هذا الجواب وفق فتاوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله
|
قرّاء هذا الإستفتاء :
6774
|